اخبار

عاجل : طلب إحاطة في البرلمان حول معاملة غير آدمية للجمال في سوق “برقاش”

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الزراعة عز الدين أبو ستيت، ووزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية منى محرز، بشأن انتشار صور ومقاطع مقطع مرئي غير آدمية بسوق برقاش للجمال.




وأوضح فواد في إخطار له اليوم يوم الخميس، أن هنالك الكثير من الصور ومقاطع الفيديو المدونة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والفضائيات والمواقع والصحف لحالات قساوة غير آدمية بضرب الجمال بسوق برقاش، بمركز ومدينة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وهو الأمر المتكرر بصفة يومية داخل ذلك السوق حسبما أوضح مرتادوه، وذلك ليثبت التاجر للمشتري نطاق قوة وصلابة الجمل.



وأضاف عضو مجلس الشعب، أنه نظرا لهذه الأفعال غير الآدمية من التعدي والعنف مقابل الحيوانات، التي نهت عنها مختلَف الشرائع السماوية، وجرمها تشريع الجزاءات المصري في المادة 355 منه، يأتي مناشدة الإحاطة ذلك من منطلق دورنا الرقابي، الذي يستوجب علينا استكمال ورصد أي مخالفات أو انتهاكات تطرأ داخل المجتمع المصري.

وطالب فؤاد بالبحث والوقوف على حقيقة هذه الصور ومقاطع الفيديو، على أن يكون الرد على إلتماس الإحاطة كتابة، واتخاذ ما يلزم من ممارسات حياله .

مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق