اخبار

تفاصيل جديدة بشأن إضافة المواليد على بطاقات التموين

صرح مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، لم ينشأ أي مرسوم رسمي حتى الآن بشأن إضافة المواليد في الفترة من من 2005 وحتى 2016، والتي تحتوي نحو 6 ملايين فرد سيتم إضافتهم على البطاقات التموينية .




وقد كان علي المصيلحي، وزير التموين، أفاد في إفادات صحفية سابقة، إنه سوف يتم الطليعة في إدراج الجولة الأولى من إضافة المواليد منتصف يونيو المقبل، على أن يبدأ تفعيل الإضافة والبدء في صرف الحصص التموينية للمضافين أول شهر يوليو المقبل، مؤكدًا على أن الأولوية سوف تكون للفئات الأولى بالرعاية وسيتم إضافتهم على عدة فترات.

وكشف المصرح بالخبر في إخطار لـ”الفجـر”، عن أن أمر إضافة المواليد على بطاقات التموين مرهون بالموازنة العامة للدولة، قائلاً: “على سبيل المثال إضافة مليون فرد فقط وليس 6 ملايين، واعتبارهم من الأشخاص التي لا تحصل على مقدار الدعم كاملاً سوف تكلف الجمهورية نحو 1.2 مليار جنيه سنويًا”.



وكان من المقرر، إضافة المواليد الحديثين لمنظومة الدعم عقب انتهاء فترات الاستهداف التي تستبعد غير المستحقين للدعم؛ والتي اختتمت آخر مراحلها بداية الشهر الحالي (يونيو 2019).

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد قامت بتنقية منظومة العون السلعي، وذلك عبر إعلانها عدة من المقاييس لحذف غير المستحقين من منظومة العون، وذلك بواسطة 3 مدد، وأتاحت التظلم للمحذوفين ممن لا ينطبق عليه أحد المعايير عبر الموقع الإلكتروني “دعم مصر” التابع لوزارة التموين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق