اخبار

تبلغ لـ40.. الأرصاد تنشر: موجة حارة حديثة في ذلك التوقيت

تبلغ لـ40.. الأرصاد تنشر: موجة حارة حديثة في ذلك التوقيت

أفاد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن وضعية الأحوال الجوية تشهد تحسنا اعتبارا من اليوم يوم السبت وغدا الاحد على كل المناطق، لافتًا حتّى معدلات الحرارة ستسجل على العاصمة المصرية القاهرة 36 درجة، والسواحل التي بالشمال 26 درجة.

وأكمل عبدالعال في إفادات، أنه يتوقع أن ازدياد معدلات الحرارة مرة ثانية عاقبة الأسبوع الحالي، لكنها لن تبلغ إلى المستويات التي بلغت إليها متكرر كل يوم يوم الخميس ويوم الجمعة الماضيين.



اقرأ ايضا: في الموجة الحارة.. أساليب مذهلة لتحنب مشاكل البشرة والتعرق

وتابع: بالرغم من انكماش معدلات الحرارة 6 درجات فإنها أعلى من المعدل الطبيعي.

وصرح الدكتور محمود شاهين، رئيس إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة مرفق الرصد الجوي، إن معدلات الحرارة ستصل إلى 40 درجة متكرر كل يوم يوم الأربعاء ويوم الخميس المقبلين.

وشدد عبدالعال وجود نشاط للرياح معظمها شمالية شرقية، مثلما تبدو السحب المتدنية والمتوسطة على في شمال البلاد.




ونوه حتّى معدلات الحرارة في الربيع تكون أعلى من المعدل الطبيعي، إلا أن هبوط النداوة يقود إلى عدم مبالغة الإحساس بالحرارة، على ضد فصل الصيف، تكون معدلات الحرارة بشأن المعدل الطبيعي إلا أن درجات النداوة هي التي تكون مرتفعة.

يشار حتّى البلاد شهدت، منذ يوم الثلاثاء الزمن الفائت، ازدياد معدلات الحرارة حتى بلغت الخميس إلى 45 درجة على العاصمة المصرية القاهرة، فيما سجلت، البارحة يوم الجمعة، على القاهرة عاصمة مصر 43.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق