تقنية

الربح هواوي يقفز 25% بعد الفوز بعملاء الهاتف الذكي

أرسلت شركة تكنولوجيات هواوي قفزة 25 في المائة في الأرباح السنوية حتى والعملاقة للاتصالات السلكية واللاسلكية الصينية تواجه دفعة تقودها الولايات المتحدة لإبقائه بعيداً عن شبكات الجيل القادم.

أكبر شركة للتكنولوجيا في الصين بمبيعات الدخل الصافي أرسلت 59.3 بیلیون يوان ($ 8.8 بیلیون) في عام 2018 حيث فاز الزبائن للهواتف الذكية ومعدات الشبكات، جاء في بيان يوم الجمعة. الإيرادات للعام قفزت نسبة 20 في المائة تقريبا إلى 721 بیلیون يوان.

على الرغم من كونه في مركز التدقيق العالمية، هو الفوز هواوي الزبائن لمعداتها كما تزعم أنها مع شركة أبل لعباءة التسمية الهاتف الذكي رقم 2 في العالم. الفعل أفصحت الشركة النمو المتسارع في الشهرين الأولين من عام 2019 كما تقوم بتطوير الرقائق المتطورة وتتوسع في خدمات سحابة. ولكن قد تم آفاقها العالمية بظلالها الإدارة ترامب، التي تشن حملة لمنع شركة مقرها في شنتشن من توريد معدات لشبكات الجوال الجيل الخامس.

‘في عام 2019، أننا نشعر بالتفاؤل الحذر حول النمو في الأعمال ز 5،”قوة بينغ، أحد ثلاثة رؤساء الدورية للشركة، وقال في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ. ‘مستقبل صناعة الاتصالات يكمن في الفرص التي تتيحها تلك ز 5 والأجيال المستقبلية من التقنيات يمكن أن توفر للصناعات الأخرى.’

قفزت إيرادات أعمالها التجارية الاستهلاكية، الذي يشمل الهواتف الذكية، 45 في المئة إلى 348.9 بیلیون يوان بينما كانت المبيعات في وحدة الناقل لم تتغير كثيرا في 294 بیلیون يوان. هواوي قال أنها استثمرت أكثر من 101 بیلیون يوان، أو حوالي 14 في المائة من المبيعات، وفي البحوث والتنمية.

بعد سنوات من التوتر والاتهامات بأن الشركة يجعل من الممكن لبكين للتجسس على الغرب، قد استمرت الضغوط على هواوي. احتجزت كندا رئيس المالية موظف منغ وانتشو في ديسمبر الماضي بإيعاز من “منغ الولايات المتحدة”، وأيضا الابنة مؤسس هواوي رن زهينجفي، وجوه المجرمين المحتملين على التزوير المزعوم من مصرف مرتبطة بالعقوبات الأميركية ضد إيران. والشركة الصينية هي تتصارع مع التهم الجنائية لسرقة الملكية الفكرية. وقد نفي كل من منغ وهواوي المسببة للضرر.

كيف أصبحت هواوي هدفا للحكومة الأمريكية: كويكتاكي

هواوي يجد نفسه في التنشين حكومة الولايات المتحدة تماما كما أنه يدفع للقيادة في 5 غ وتعد البلدان أن تنفق البلايين على معيار يحتمل أن تكون ثورية. لا يزال، الأمم التي تستأثر بأكثر من 40 في المائة الناتج المحلي الإجمالي في العالم هي أما هواوي احتضان أو يبدو من غير المرجح أن تقييد المورد الصيني.

وقد أطلقت الشركة سحر متعدد الجوانب هجومية في محاولة للقضاء على الاتهامات الأميركية. في الأشهر الأخيرة، برز رن من العزلة الإعلامية للدفاع عن شركته في جولة مقابلات، بينما أظهرت مساعدي رأس قبالة القدرات التكنولوجية للشركة وكافح ضد الانتقادات الأمريكية.

هي شرعت أيضا في هجوم قانونية كاملة. في كندا، منغ دعوى ضد الحكومة بتهمة خرق الحقوق الدستورية لها كما أنها اعتقلت. والتكنولوجيا الصينية العملاقة دعوى قضائية تطالب الحكومة الأمريكية هو تجاوزا بحجب هواوي من تتنافس على توريد معدات لبعض الوكالات الاتحادية.

‘هواوي حزم سوف ندافع عن مصالحنا في المحكمة،”وقال أن قوة. “لدينا دليل على أن لدينا النقاط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق