مال و أعمال

الأوقاف تطرح وحدات سكنية إسكان اجتماعي.. المقدم 10 آلاف جنيه والتقسيط على 20 سنة

أفصحت هيئة الأوقاف المصرية، بدأ مرحلة الحجز لوحدات إسكان اجتماعي، بمدينتي العاشر من رمضان والسادات، حتى الخامس من شهر أيار القادم.

وتحدث المهندس سيد محروس، مدير هيئة الأوقاف المصرية، أمين عام تحالف الأوقاف العربية، إن الطرح أتى تلبية لحق المدنيين في ملجأ لائق وبأسعار متميزة تتناسب مع المدنيين.

وأزاد “محروس”، في إشعار له يوم الخميس، أن هناك تيسيرات تقدم في السداد بنظام مبادرة بنك النقد المصري تبلغ إلى ٢٠ سنة، وتتراوح مساحات الوحدات من ٥٩ م وحتى ٨١ م بالعاشر من رمضان، و٥٢م حتى ٧٩م في مدينة السادات.



وذكر محروس، أن الأثمان تتراوح بين ١٠١٢٠٠ إلى ١٩٠,٨٠٠ جنيه مصري، بمساندة نقدي يبلغ إلى 25 ألف جنيه، وأثمان جدوى متميزة من ٥% إلى ٧%، ويجرى سداد مقدم ١٥% من سعر الوحدة السكنية.

وتحدث المهندس علاء عبدالعزيز، مدير عام هيئة الأوقاف، إن تطبيق الهيئة لبناء تلك الوحدات أتى لتلبية احتياجات المدنيين وتطبيق تدبير الجمهورية في تأسيس مليون وحدة سكنية للقضاء على العشوائيات، وأن أسعار الوحدات في متناول محدودي ومنخفضي الدخل.




من جهته، ذكر سامح أبوبكر، مدير الإدارة التجارية بمؤسسة التعمير للتمويل العقاري “الأولى”، أنه على الراغبين في الحجز شراء كراسة المحددات والقواعد بمبلغ ٢٥٠ جنيها من موضع هيئة الأوقاف المصرية الكائن فى ١٠٩ شارع التحرير بالدقي، واستيفاء استمارة حجز الوحدة والإقرار بخط ملحوظ، وتقديم صورة من بطاقة العدد القومي للمتقدم وقرينته “سارية”، وتقديم شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري للأعزب، وللزوج أو الزوجة إن كانت تعمل فيما يتعلق للمتزوجين، مختومة وموقعة من ناحية الشغل، مع تقديم أي مستندات خاصة بمصادر دخل إضافية.



ونوه أبوبكر إلى أنه يشترط ألا يقل سن المتقدم عن ٢١ سنة ولا يزيد على ٥٠ سنة، وألا يكون المتقدم مالكا لوحدة سكنية، مثلما أنه يحظر شراء الوحدة نقدا ويتعهد بالسداد بنظام دفع المورد المالي العقاري، مثلما يشترط ألا يزيد الدخل السنوي للمتقدم على ٥٧ ألف جنيه مرة واحدة فى السنة للعائلة “٤٧٥٠ جنيهًا كل شهر”، و٤٢ ألفا للأعزب “٣٠٠٠ جنيه كل شهر”، وإنهاء جميع الالتزامات المصرفية إن وجدت، ويسدد المتقدم جدية حجز من ١٠ آلاف إلى ٢٠ ألف جنيه طبقا للنموذج المبين بكراسة المحددات والقواعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق